اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » مركز القاسم بمكنون يختم دوراته الصيفية ب(1122) متدربا، و(20) ساعة تدريبية

التاريخ : 8-12-1441 هـ.
الموافق : 2020.07.29 م.
عدد القراءات : 335

أصدر مركز الشيخ سليمان القاسم للتدريب بإدارة التدريب والتطوير والجودة بالجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض "مكنون" تقريره الختامي للدورات التدريبية خلال فترة الإجازة الصيفية والتي شملت شريعة واسعة من معلمي ومشرفي وإداريي المساجد والحلقات، حيث تنوعت رزنامة الدورات لتلبي حاجة الحلقات وتسهم في تطوير عمل أطقمها التعليمية والإدارية والإشرافية، وقد شهدت حضورا كبيرا من كافة مراكز الإشراف التابعة لجمعية مكنون.

وأفاد أ. محمد بن محسن الأسمري مدير المركز أن مركز الشيخ سلمان القاسم للتدريب ليأخذ على عاتقه ووفقا للخطة البرامجية السنوية؛ تلبية حاجة الميدان من معلمين ومشرفين وتأهيلهم وتنمية قدراتهم وتطوير أدائهم بما يتواكب مع المرحلة الراهنة.

وأضاف الأسمري أن جميع الدورات تم تنفيذها (عن بُعد) بمختلف أنواعها، حيث شهدت إقبالاً كبيراً وحرصا من المتدربين على المداومة والاستمرار، ما يعد مؤشرا إيجابيا ومحفزا في إقامة مزيد من الدورات والبرامج التطويرية والتأهيلية لصقل قدرات ومهارات المتدربين ومواصلة عملية التطوير واكتساب المهارات اللازمة، علما أن التجربة تخضع لمتابعة ومراقبة مستمرة من قبل إدارة المركز لتقويم العملية وإدراجها ضمن خطط المركز المستقبلية وأنشطته القادمة.

وتابع الأسمري أن الدورات أخذت ثلاثة مسارات رئيسة:

المسار الأول: برامج تطوير المعلم الجديد: وشمل ثلاث دورات واستهدفت المعلمين الجدد، ومساعدي المعلمين، ومشرفين ومعلمين ممارسين.

المسار الثاني: برنامج تطوير المعلم الممارس: وشمل ثلاث دورات أيضا، واستهدف البرنامج: المعلمين الممارسين، والمعلمين الجدد، ومشرفين تعليميين.

المسار الثالث: برنامج تطوير مشرفي الحلقات: ومن خلال ثلاث دورات استهدفت: المشرفين والمعلمين ومشرفي شؤون الطلاب.

وحول المشاركين في الدورات، ذكر الأسمري أن عدد المتدربين بلغ (1,122) متدربا من عموم مراكز الإشراف التابعة لــ"مكنون"، إضافة لــ(136) متدربا من خارج مدينة الرياض، وبمجموع (20) ساعة تدريبية.

وختم الأسمري حديثه برفع شكره لإدارة التدريب والتطوير والجودة بجمعية "مكنون" لكريم دعمهم المعنوي والمادي والذي عكس أثرا إيجابيا في أداء عمل المركز وتنفيذ خططه وبرامجه، كما توجه بالشكر لكل موظفي مركز القاسم ومدربي الدورات والمتدربين من الميدان لجهودهم المباركة في إنجاح دورات هذا الصيف، منوها على استمرار المركز في تقديم كل ما يرتقي بالعملية التعليمية بجمعية مكنون وبأرقى وأحدث الوسائل والأساليب التعليمية.

للتبرع للجمعية
المتجر الإلكتروني
المتجر الإلكتروني
سلة العشر
سلة العشر
وقف مكنون بمكة
وقف مكنون بمكة
السلال القرآنية
السلال القرآنية
هديتك من مكة
هديتك من مكة
سبع سنابل
سبع سنابل
الزكاة
الزكاة
الوثيقة الوقفية
الوثيقة الوقفية
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
الاستقطاع
الاستقطاع
وقف نماء
وقف نماء
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة
برنامج تطهير
برنامج تطهير