الشكاوى والاقتراحات

أخبار الجمعية » العنقري: الجمعية تملك رأس مال بشري تفتخر به وتعتز، وهو سرّ تميزها

التاريخ : 25-01-1443 هـ.
الموافق : 2021.09.02 م.
عدد القراءات : 511

عقدت إدارة التطوير والتدريب بجمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض "مكنون" لقاء مفتوحا لموظفي الإدارة العامة مع فضيلة المدير التنفيذي الشيخ حمد بن سليمان العنقري، ومدير إدارة تقنية المعلومات د. عبد المجيد بن محمد الوعلان، حضره مديرو الإدارات بالجمعية وذلك صباح أمس الأربعاء بالقاعة الكبرى بمقر الجمعية.

وفي مستهل اللقاء رحب مدير إدارة التطوير والتدريب الشيخ إبراهيم بن عبد الله العيد بالحاضرين موضحا أهمية اللقاء والتعريف به حيث إنه يأتي ضمن سلسلة اللقاءات التطويرية التي تنظمها إدارة التطوير والتدريب بـ"مكنون" الرامية إلى تطوير الكادر الوظيفي بالجمعية، مشيرا إلى أن مثل هذه اللقاءات من شأنها أن توجد محيطا اجتماعيا بين الموظفين وقيادات الجمعية، وتعكس أثرا إيجابيا على أداء الموظفين وإنتاجيتهم، وعلى البيئة الإدارية بشكل عام.

وفيما يتعلق برؤية الجمعية ورسالتها، تحدث فضيلة المدير التنفيذي عن أهمية الحضور الذهني الدائم لدى الموظف لرؤية المؤسسة ورسالتها، كونها تمثل نقطة التركيز التي يجب أن تتوجه لها كل الجهود والطموحات والآمال، وأوضح العنقري أنه حينما يستشعر الموظف طبيعة عمله في هذه الجمعية المباركة، فإن ذلك حافز له ودافع إيجابي لبذل قصارى جهده ووسعه في الارتقاء بخدمة كتاب الله تعالى، وعدم التواني والكسل في أداء الواجبات وتنفيذ المهام، وكل موظف في إدارة من الإدارات؛ هو شريك في قيادة العمل في تحفيظ القرآن الكريم، ولبنة من لبنات هذا الصرح المبارك.

وأضاف أن الجمعية تحرص على بناء الكفاءات المتخصصة وتطوير الكادر الوظيفي، وهذا كان له الأثر الكبير في صناعة هذه الجمعية المباركة وتميزها، ومن هنا فالجمعية تملك رأس مال بشري تفخر به وتعتز به لما يقدمونه من تميز في الارتقاء بها وتطوير عملها.

وفيما يتعلق بأولويات الإدارة واستراتيجيتها للمرحلة القادمة، أكد العنقري على جهود الإدارة في التركيز على تطوير الكفاءات المتخصصة والارتقاء بهم، وتطوير قدراتهم وكفاءاتهم، وإيجاد بيئة محفزة للأداء الوظيفي والإبداع والتميز وجاذبة للكوادر المتميز واستقطابها.

وتناول مدير إدارة تقنية المعلومات في كلمته مجموعة من المحاور التحفيزية تحت عنوان "كيف أتعبد لله من خلال عملي" ربط فيها الجوانب الإدارية بالجوانب الشرعية كاستحضار النية في العمل واستشعار أهميتها في العمل والركة فيه، وضرورة الشعور بالانتماء المؤسسي الذي يدفع للعمل بكل جهد وإخلاص، ودور الاحتساب وأثره العظيم في الإنجاز والأداء، والواجبات والحقوق.

واختتم اللقاء بالاستماع لأسئلة الحاضرين وتفضل بالإجابة عليها فضيلة المدير التنفيذي ومدير إدارة تقنية المعلومات.

للتبرع للجمعية
المتجر الإلكتروني
المتجر الإلكتروني
وقف
وقف
السنابل القرآنية
السنابل القرآنية
هديتك من مكة
هديتك من مكة
تبرع
تبرع
زكاتك
زكاتك
الوثيقة الوقفية
الوثيقة الوقفية
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
الاستقطاع
الاستقطاع
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة
همة ..لتعليم القرآن للصم
همة ..لتعليم القرآن للصم
نور  لتعليم القرآن للمكفوفين
نور لتعليم القرآن للمكفوفين
كافل لتعليم القرآن للأيتام
كافل لتعليم القرآن للأيتام
هداية
هداية
الحلقات النوعية
الحلقات النوعية
زاد.. لكفالة المدارس لنسائية
زاد.. لكفالة المدارس لنسائية
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
برنامج تطهير
برنامج تطهير