اترك رسالة لنا

أخبار الجمعية » نسائي "مكنون"ينظم ورشة عمل تطويرية لمشروع (مدارس الفتيات)

التاريخ : 16 - 10- 1438 هـ هـ.
الموافق : 2017.08.08 م.
عدد القراءات : 644

نظم مكتب الإشراف النسائي بجمعية مكنون لتحفيظ القرآن بالرياض مساء الأربعاء 10/١١/1438هـ ورشة عمل تطويرية لمشروع (مدارس الفتيات) وذلك بمقر المكتب بحي الربوة.

افتتحت الورشة مديرة المكتب أ.منيرة بنت فهد الجوير بالشكر الجزيل للحاضرات من مستشارات تربويات وإداريات، على استجابتهن ومشاركتهن في الورشة، ثم تحدثت عن هدف الورشة الذي يرمي إلى مناقشة الأفكار والمقترحات التطويرية لمشروع (مدارس الفتيات).

وأوضحت الجوير أهمية المشروع وجوانب التميز فيه، وعدد المدارس التي ستطبقه خلال هذا العام، مبينة أن المشروع سيطبق في عشر مدارس، منها خمس تمت تهيئتها بما يناسب المشروع بعد الزيارات الميدانية لها، وستليها الخمس الأخرى بمشيئة الله تعالى.

وأهابت الجوير بضرورة تكاتف الجهود وتضافرها، والاستفادة من جميع الإمكانات لإخراج المشروع على أكمل وجه، شاكرة الجميع على جهودهن التي لا تخفى على رب العباد، داعية المولى سبحانه وتعالى أن يكلل تلك الجهود بالتوفيق والبركة والقبول.

بعد ذلك طرحت المحاور تباعاً لمناقشتها مع الحاضرات، وتدوين آرائهن ومقترحاتهن، واشتملت المحاور على الآتي: عرض البطاقة التعريفية للمشروع، و احتياجات الفتاة الشرعية والاجتماعية والمهارية، ومقترحات آليات برامج لتفعيل المجالات، ومقترحات لجهات مشاركة في تنفيذ برامج المشروع، ومقترحات لأنشطة مساندة وجاذبة للفتيات، مقترح لهوية تناسب فكرة المشروع.

وأسفرت الورشة عن عدد من المقترحات والأفكار التي سترفع للإدارة لاعتمادها تمهيداً لتطبيقها.

شارك في الورشة مديرتا المشروع أ.مريم الشايع، وأ.فوزية عقيل، ومنسوبات قسم شؤون الطالبات، كما تميزت بمشاركة لجنة استشارية ذات خبرة واسعة في المجال الإداري والتربوي في إدارة التعليم بمنطقة الرياض؛ إذ شاركت كل من: أ.ماجدة العصلاني مديرة إدارة التوعية الإسلامية، وأ.خولة الغانم المشرفة التربوية بتعليم منطقة الرياض، وأ.محسنة سعيد القحطاني مشرفة العلوم الشرعية بإدارة تعليم منطقة الرياض، وذلك في إطار الشراكة الفاعلة مع إدارة التعليم في منطقة الرياض.

للتبرع للجمعية
التبرع السريع
التبرع السريع
التبرع بالفيزا
التبرع بالفيزا
وقف القرآن بمكة
وقف القرآن بمكة
المكاتب الاعلامية
المكاتب الاعلامية
وقف نماء
وقف نماء
حملة أوقف بمكة
حملة أوقف بمكة
مشروع كفالة حلقة
مشروع كفالة حلقة
التبرع العام
التبرع العام
برنامج تطهير
برنامج تطهير
الزكاة
الزكاة
التبرع بالأسهم
التبرع بالأسهم
الاستقطاع
الاستقطاع
عشرة في عشرة
عشرة في عشرة